Skip links
Smart Home automation Devices

٦ اجهزة منزلية ذكية يجب أن تمتلكها

إن فكرة المنزل الذكي الذي يمكن التحكم فيه بكل شيء، من آلة صنع القهوة إلى منظم الحرارة، بأمر صوتي واحد، لم تعد حلماً من الخيال العلمي. مع التقدم الهائل في التكنولوجيا، أصبح الآن تحويل منزلك إلى مكان معيشة ذكي وسهل الاستخدام وفعال حقيقة مثيرة. ولكن من أين تبدأ بالأجهزة المنزلية الذكية؟ ما هي الأدوات التي تعتبر أكثر من مجرد ألعاب مسلية؟ هل هم الأساس لنظام أتمتة منزلي يمكن الاعتماد عليه وعملي؟

سيوضح لك هذا الدليل الكامل أهم الأجهزة التي يجب أن يمتلكها كل منزل ذكي لإنشاء مكان آمن وذكي ومتصل للعيش فيه. هذه الأجهزة هي اللبنات الأساسية لمنزل حديث ومتطور، سواء كنت من محبي التكنولوجيا أو ترغب فقط في جعل حياتك اليومية أسهل.

Smart Speakers on a table

1-مكبرات الصوت الذكية

مكبرات الصوت الذكية هي الآن العقل المدبر لأنظمة المنزل الذكي. إنها تجعل التحكم الصوتي ممكنًا وتتيح للأجهزة المختلفة العمل معًا دون أي مشاكل. بالنسبة للعديد من المنازل، فهي أول ما يرونه وتعمل كمركز تحكم ومركز ترفيهي.

وظائف السماعات الذكية

يمكن لمكبرات الصوت الذكية، التي يتم تشغيلها بواسطة مساعدين افتراضيين يعتمدون على الذكاء الاصطناعي مثل axelA nozamA أو tnatsissA elgooG، القيام بالعديد من الأشياء، مثل تشغيل الموسيقى، وضبط التنبيهات والتذكيرات، وحتى طرح الأسئلة.

التكامل والتحكم الصوتي

تعد حقيقة أن مكبرات الصوت الذكية يمكنها الاتصال بالأجهزة المنزلية الذكية الأخرى والتعامل معها إحدى أفضل ميزاتها. يمكنك تغيير درجة الحرارة وتعتيم الأضواء وغير ذلك بكلماتك فقط. أصبحت مكبرات الصوت الذكية أكثر تكاملاً، لذا فإن أي شخص يريد بناء نظام منزلي ذكي يحتاج إلى امتلاك واحد.

Smart Thermostat

2- منظمات الحرارة الذكية

يقوم منظم الحرارة الذكي بأكثر من مجرد إبقائك دافئًا. إنها أيضًا طريقة رائعة لتوفير الطاقة وخفض البصمة الكربونية. يمكنك أن ترى كيف يمكن للتكنولوجيا الذكية أن تساعد صحتك والعالم في هذا المثال الرائع.

كفاءة الطاقة

تتعرف منظمات الحرارة الذكية على درجة الحرارة التي تفضلها وتغير مناخ منزلك ليتناسب معها. يمتلك الكثير منهم أيضًا شاشات يمكنها معرفة عدم وجود أحد في المنزل وتغيير درجة الحرارة بأنفسهم لتوفير الطاقة.

جهاز التحكم

يمكنك الآن التحكم في درجة الحرارة في منزلك من هاتفك، وهو أمر رائع إذا نسيت في كثير من الأحيان تغيير منظم الحرارة قبل المغادرة طوال اليوم.

الجدولة

ضع خططًا أسبوعية لإبقاء منزلك في درجة الحرارة المناسبة، مما سيقلل من الطاقة المهدرة وربما حتى تكاليف المرافق الخاصة بك. تتأكد منظمات الحرارة الذكية من أن منزلك دائمًا في درجة الحرارة المناسبة، حتى عندما لا تكون هناك.

Smart Camera System

3- كاميرات المراقبة الذكية

يعد أمن المنزل أمرًا مهمًا للغاية، وتتمتع كاميرات الأمان الذكية بالعديد من الميزات التي يمكن أن تحافظ على منزلك آمنًا وتمنحك راحة البال من أي مكان.

مراقبة

يمكن لكاميرات الأمان الذكية أن تتيح لك التحدث مع الزوار أو المتطفلين وتسجيل الفيديو والصوت في اتجاهين، سواء كنت في المنزل أم لا. يمكنهم أيضًا الشعور بالحركة والرؤية في الظلام.

يراقب

يمكنك استخدام تطبيق على هاتفك أو خدمة تخزين سحابية لمراقبة منزلك في الوقت الفعلي. تقوم بعض الأنظمة بتسجيل المقاطع وتخزينها تلقائيًا عندما ترى إجراءً ما. وهذا يجعل من السهل النظر إلى ما حدث.

التكامل مع الأجهزة الأخرى

يمكن للأجهزة المنزلية الذكية الأخرى، مثل الأضواء الذكية وأجراس الأبواب، العمل مع كاميرات الأمان الذكية لإنشاء نظام أمان كامل يمكن تخصيصه حسب احتياجاتك.

Smart lighting in a living room

4– الإضاءة الذكية

الإضاءة الذكية ليست مجرد فكرة رائعة. إنه سهل الاستخدام، ويوفر الطاقة، ويتيح لك ضبط الحالة المزاجية المثالية في أي غرفة في منزلك بمجرد طلب صوتي أو لمسة زر واحدة.

أتمتة

سيؤدي هذا إلى جعل الأمر يبدو وكأن شخصًا ما موجود دائمًا في المنزل عن طريق ضبط الأضواء للتشغيل والإطفاء في أوقات معينة أو استجابة لأشياء مثل جرس الباب أو اكتشاف الحركة.

توفير الطاقة

تستخدم مصابيح وتركيبات DEL الذكية طاقة أقل، لكن أنظمة الإضاءة الذكية تذهب إلى أبعد من ذلك من خلال السماح لك بتتبع وتغيير مقدار الطاقة التي تستخدمها لتوفير المزيد من فواتير الطاقة الخاصة بك.

التخصيص

يمكنك ضبط لون الأضواء وقوتها لتناسب اهتماماتك أو حالتك المزاجية. يتم ضبط الحالة المزاجية المناسبة باستخدام الإضاءة الذكية، سواء كنت تشاهد فيلمًا، أو تتناول عشاءً لطيفًا، أو تقرأ كتابًا.

Fibaro Smart Wall Plug in a wall

5- المقابس الذكية

المقابس الذكية هي طريقة سهلة وغير مكلفة لجعل منزلك أكثر ذكاءً. إنها تتيح لك تشغيل الأجهزة العادية من أي مكان باستخدام هاتفك.

جهاز التحكم

لن تقلق أبدًا بشأن ترك شيء ما قيد التشغيل عندما لا ينبغي أن يكون كذلك لأنه يمكنك تشغيل أجهزتك أو إيقاف تشغيلها من بعيد. بغض النظر عن حجم أجهزتك الإلكترونية كبيرة أو صغيرة، فإن المقابس الذكية تجعلها أسهل في الاستخدام وتمنحك راحة البال.

مراقبة الطاقة

تحتوي بعض المقابس الذكية على خاصية تتبع الطاقة، والتي تخبرك بمقدار الطاقة التي يستخدمها جهازك. باستخدام هذه المعلومات، يمكنك اتخاذ خيارات ذكية بشأن مقدار الطاقة التي تستخدمها وخفض سعر الكهرباء.

الجدولة

يمكنك ضبط أجهزتك للعمل في أوقات معينة، أو يمكنك استخدام “الوضع البعيد” لجعلها تتصرف وكأنها تعمل عندما لا تكون هناك. يحتوي القابس الذكي على العديد من الميزات نفسها التي تتمتع بها الأجهزة المنزلية الذكية ذات التقنية العالية، ولكنه يكلف أقل بكثير.

Smart Door System

6- أقفال الأبواب الذكية

تضيف أقفال الأبواب الذكية مستوى إضافيًا من الأمان والسهولة. فقدت المفاتيح الخاصة بك؟ لا مشكلة. يتيح لك القفل الذكي الدخول إلى منزلك ببضع نقرات فقط على هاتفك أو باستخدام رمز فريد.

دخول بدون مفتاح

لم يعد عليك العبث بالمفاتيح. أقفال الأبواب الذكية تجعل من السهل والآمن الدخول إلى منزلك. يمكن أيضًا منح الأشخاص الذين يأتون إلى منزلك أو يعملون لديك رموزًا مؤقتة بدلاً من المفاتيح.

يراقب

من الميزات المهمة للعديد من الأقفال الذكية أنها تتبع من يأتي ويخرج من المنزل. يمكن أن يكون هذا مفيدًا جدًا للعائلات التي لديها أطفال أو الأشخاص الذين يعيشون مع زملاء في الغرفة.

التكامل مع أنظمة الأمن

يمكن ربط الأقفال الذكية بنظام أمان منزلك ككل، بحيث يمكنك تسليحه وتعطيله بلمسة واحدة فقط. إذا كنت ترغب في استخدامها بدون استخدام اليدين بشكل أكبر، فيمكنها العمل مع المساعدين الافتراضيين.

مع مرور الوقت، تستمر تكنولوجيا المنزل الذكي في التحسن. تعد هذه الأجهزة المهمة بمثابة اللبنات الأساسية لنظام منزلي ذكي ومريح ومصمم لمواكبة نظام المنزل المتصل بحياتك المزدحمة. تعد العناصر الموجودة في هذه القائمة أماكن رائعة للبدء إذا كنت تريد جعل منزلك أكثر أمانًا أو توفير الطاقة أو مجرد تسهيل المهام اليومية. ستكون في طريقك للاستمتاع بمزايا الحياة المنزلية الذكية بمجرد شراء هذه الأجزاء الرئيسية.