Skip links
Smart Home Benefits

٧ فوائد للمنزل الذكي يجب ان تعرفهم

البعض يرى المنزل الذكي انه رفاهية، والبعض يراه ضرورة. تأتي فوائده بين الضرورة والرفاهية. أنت وحدك صاحب القرار في تحديد الفوائد المهمة بالنسبة لك والتي تحتاجها بالفعل، وكذلك الفوائد التي لا تهمك. لذلك تمكنك شركة قمرة من تفصيل منزلك الذكي بالشكل الذي يناسب احتياجاتك. لا تتخذ القرار الآن، اطلع أولاً على أهم فوائد المنزل الذكي، ثم تعرف على خدمتنا المميزة في تحويل منزلك إلى منزل ذكي.

١. التحكم الكامل

Smart Home Benefits

كم مرة نسيت فيها قفل الأضواء والتكييف والستائر قبل الذهاب إلى العمل؟ وكم يستغرق تجهيز منزلك ليتناسب مع اجوائك الشخصية، مثل تجهيزه للعمل أو ممارسة الرياضة أو مشاهدة فيلم؟ يمكنك القيام بكل هذه الأشياء بضغطة زر أو بأمر صوتي منك، نعم هذا صحيح، لا داعي بعد الان للقلق بشأن أجهزة المنزل  يكفي قول كلمة للمساعدين الصوتيين، مثل “اليكسا”، لتقوم بقفل جميع الأجهزة المبرمجة وفقًا لتلك الأوامر الصوتية. ولتوفير أقصى قدر من الراحة، يمكنك أيضًا فتح وإغلاق الأجهزة باستخدام تطبيقات الهاتف الآن، استمتع بكل لحظة في يومك دون إهدار الوقت في تنظيم تفاصيل المنزل، واستمتع بأجواء تناسب ذوقك المفضل.الذكي الخاص بك.

٢. منزل صديق للبيئة

Smart Lighting Systems

في ظل الأزمة البيئية التي يمر بها كوكبنا، يُعتبر التحول إلى منازل ذكية هو الحل الأمثل للمساهمة في هذه الأزمة العالمية. استخدام تقنيات المنازل الذكية هو الطريقة الأمثل لترشيد استهلاك الطاقة في حياتنا اليومية. يمكنك من خلال هذه التقنية جدولة تشغيل أو إيقاف الأجهزة وفقًا لروتين يومك، كما يمكن للأجهزة التشغيل أو الإيقاف التلقائي عند التواجد داخل الغرف أو خارجها. أما المكيف فهو من أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة ولكن عند تحويله إلى ذكي فيمكنه تعديل درجة حرارته تلقائيًا بما يتناسب مع درجة حرارة الغرفة، والتشغيل أو الإيقاف التلقائي حسب الحاجة إليه. توفير الطاقة ليس فقط من أجل المساهمة في حل أزمة المناخ ولكن أيضًا هو حل لتوفير التكاليف الباهظة لاستهلاك الطاقة. فمهما كانت تكلفة تحويل المنزل إلى منزل ذكي فهي لا تقارن بتكلفة فواتير الطاقة كل .شهر

٣. منزلك دائما في امان

Smart Home Benefits

سلامة منزلك وممتلكاتك وعائلتك هي الأمور الأكثر أهمية بالنسبة لك. لذا، يمكنك حمايتهم من اي اخطار قد يتعرضون لها مثل السرقة، الحرائق، تسرب المياه والغاز من خلال المنزل الذكي الذي يوفر حماية شاملة باستخدام كاميرات ذكية وأجهزة استشعار للكشف عن أي نشاط غير معتاد، وإرسال تنبيهات فورية إلى هواتفكم لاتخاذ الإجراءات الضرورية. الآن يمكنك الاستمتاع بإجازتك أو الذهاب إلى العمل دون القلق بشأن سلامة منزلك وعائلتك.

٤. الراحة والترفيه

Smart Home Benefits

تخيل أنك تستيقظ في الصباح على ضوء الشمس الطبيعي وكوب من القهوة الساخنة، تخرج إلى الجراج، تجده مفتوحًا في انتظارك. وعند خروجك من المنزل، ستتوقف جميع الأجهزة المبرمجة لذلك مثل المكيف والإضاءة وغيرها من الاجهزة يتوقف تشغيلها تلقائيًا. وعندما تعود إلى المنزل، ستجده مجهزًا لاستقبالك، حيث يكون المكيف مفتوحًا على درجة حرارة مناسبة والأضواء مضاءة بألوان وسطوع محدد وفقًا لروتينك اليومي. وفي المساء، ستجد فيلم السهرة في انتظارك. المنزل الذكي هو رفيقك الذي يعمل دائمًا على راحتك، حيث يمكنك الاستمتاع بكل تفاصيل يومك دون الحاجة للتفكير في تشغيل أو إيقاف أو ضبط أي جهاز، حيث تتم جميع الأوامر تلقائيًا وفقًا لروتين يومك.

٥. إدارة الوقت بسهولة

Smart Home Benefits

في ظلّ عالمنا السريع، الوقت هو أصعب شيء فيه. نحن نعمل جاهدين كل يوم لتوفير بعض الوقت للقيام بالمزيد من المهام. قد ننجح في بعض الأيام وقد نفشل في أيام أخرى. ولكن في المنزل الذكي، يمكنك الاستمتاع بتوفير بعض الوقت دون أي مجهود. يمكنك حساب الوقت الذي يستغرقه إغلاق جميع الأجهزة عند الخروج من المنزل أو عند النوم، وكذلك فتح جميع الأجهزة وضبط درجة حرارة المكيف وتهيئة المنزل بالكامل وفقًا لروتين يومك عند العودة. ستكتشف أنك تستغرق الكثير من الوقت للقيام بهذه المهام الروتينية، لذا يمكنك توفير هذا الوقت للقيام بمهمة أخرى أكثر أهمية. فماذا تفعل إذا وفرت ساعة واحدة يومياً من وقتك، وكيف يمكنك استغلال هذه الساعة؟

٦. منزلك الذكي دائما يذكرك

Smart Home Benefits 1

كم مرة نسيت موعد دواء مهم كان يجب عليك أخذه في الموعده؟ كم مرة نسيت أماكن الأشياء الخاصة بك؟ أتفهم أنك غير قادر على العدد لأنك بالتأكيد نسيت مرات عديدة. ولكن حينما تحول منزلك إلى منزل ذكي، فكل هذا سيصبح ماضٍ لم يعد. منزلك الذكي هو رفيقك الذي يذكرك بكل شيء يمكن أن تنساه. ما عليك سوى أن تخبره بالمعلومة مرة واحدة وهو يذكرك بها دائمًا عندما تطلب منه. أما بالنسبة للدواء، فيمكنك إعطائه جدول المواعيد وسيذكرك في الموعد.

٧. أجهزة متكاملة

Smart Home Benefits

في المنازل العادية، يعمل كل جهاز في المنزل بشكل منفصل، وكذلك التحكم فيه يكون فرديًا. ولكن في المنزل الذكي، تتكامل جميع الأجهزة مع بعضها البعض، مثل الستائر، والإضاءة، والتكييف، والتلفزيون، ونظام الصوت، والجراج، وأجهزة المطبخ، وأجهزة تنظيف المنزل. تعمل جميع الأجهزة معًا من خلال جهاز الـ hub لتتمكن من التحكم فيها جميعًا عبر الأوامر الصوتية أو هاتفك الذكي. ومن خلال هذه الخاصية، يمكن للمنزل الذكي تهيئة المنزل وفقًا لاحتياجاتك ولتحقيق حياة يومية أكثر راحة وفاعلية.

للمنزل الذكي فوائد عديدة لا تحصى، وقد ذكرنا في هذا المقال أهم الفوائد التي قد تهمك. الآن قد تكون تمكنت من تحديد تفاصيل منزلك الذكي، ولكن إذا كنت تريد المزيد من المساعدة حول اتخاذ القرار، ففريق قمرة دائماً جاهز لمساعدتك. نحن يسرنا أن نكون جزءًا من تحولات حياتكم لجعلها أكثر راحة وتواصل. دمتم في عالم قمرة الذكي، حيث تحقق الحياة أقصى إمكانياتها بين يديكم.